2011/07/11

البدون 32 كيلو بايت


تابعت الحراك البرلماني في الكويت منذ بدء متابعتي للشأن السياسي في الكويت وتتبعت ولاحقت وقرأت مافاتني منه تقهقراً إلى أول مجلس تأسيسي تشريعي " مجلس الدستور " , الحلول الدستوريه وغير دستوريه , وتاريخ الإستجوابات منذ أول أستجواب قدمه محمد احمد الرشيد لوزير الشؤون عبدالله الروضان وهلم تباعاً , لم أجد إستجواب واحد فقط ولو من باب " العيار اللي مايصيبك يفر مخك " حول قضية البدون وتوابعها وتبعاتها , لك أن تتخيل يا قارئي المكرم أنه تم تقديم إستجواب حول عدم إيصال المياه قليلة الملوحه " ماي صليبي " لمنطقة بيان , ولم يكلف أعضاء الأمه منذ أول مجلس إلى يومنا هذا بتقديم إستجواب واحد حول شريحه من البشر مصيرهم معلق على مدى نصف قرن , مليون كويتي بحكومتهم وممثليهم في برلمانهم وحتى منظمات حقوق الإنسان العالميه كلهم يريدون تمزيق أوراق تلك المشكله معلنين إنتهائها , ونحن معكم نريد ذلك , السخيف في الأمر ومن ممثلي الأمه تجدهم يرمون تصريحاً هنا وكلمة هناك تعبر عن قناعتهم التامه بأن قضية البدون تعتبر مشكلة وعثره في تاريخ دولة الكويت ولكن لم ترتقي إلى الآن أن يساءل أو يسأل المسؤول عنها , إجتمعوا جميعهم على أمر واحد وفي كل حقبة وفترة زمنيه تفصل عن أخرى أن الجهود السرابيه التي تبذل من الحكومه في حل هذه القضية ستؤتي أكلها , يامحاسن الصدف.


قلتها مراراً ولم أكن ظالماً لنفسي ولا لهم , إن أعضاء الأمه أصنفهم بين إحدى إثنتين , الأولى هم المتوعدون في ندواتهم المقسمين بأغلظ إيمان الحاضرين والمستمعين لهم , أنهم سيدسمون أشنابهم من حل قضية البدون , فينكب على صناديق الإقتراع كل من يريد أن يعدم هذه المسمى لينتهي منه وكل من له قريب أو بعيد يعاني من هذه الكارثه , فحين يصل يدسم شنبه من كل شئ إلا البدون وحل قضيتهم .. وتتكرر الحكايه ,, ألم تعلم أن كل 100 الف سنه تعيد الطبيعة ترميم ما افسدته من نفسها , أما التصنيف الثاني مصانع العنصرية ومفاعل التمييز الطبقي , لله الشكر والمنه أن رحم حالهم فقدر ولطف أن خلقهم بشر فلولا أن يكونوا بشراً لكان حق أن يكونو أضل من الأنعام , أوصلتهم قواعدهم الإنتخابيه بغية أن يظل البدون على حالهم أو يزيد سوء حالهم سوءاً , وليحدثوا نوع من التوازن في الإنتقام من هذه الفئة , شغلهم الشاغل أن يضعوا برج إيفل في عجلة أي حل لهذه المعضله .


مسلم البراك ضمير الأمه , رأيته بين المعتصمين البدون في الصليبيه والفضل لقناة الصباح التي نقلت لنا هذا الحدث وهو يقسم لهم ويعدهم بأنه سيعيد لهم ماسلب لهم من حق وسيطالب لهم بمزيد من الحقوق حتى ظننت أنه سيكون للبدون ممثل في البرلمان في الفصل التشريعي المقبل , وفي صباح اليوم الذي تلى تلك الإعتصامات إجتمع ممثلي الأمه ليباركوا للبدون مميزاتهم , ميزة حق الموت , وميزة الزواج , وميزة حق الورث , وميزة طلاق الزوج لزوجته , ضمير مستتر في قضية البدون.


قصصت ما قرأته من تدوينه للعضو صالح عاشور في تويتر نفعنا الله به وأعني تويتر , لمجموعة نساء ثكالى في ميت لهن فوافت المنية نصفهن ضحكاً , يقول السيد صالح عاشور : ولا أعتقد أن جهاز البدون في طريقه لحل للمشكلة بإختصار ليس هناك نية حقيقية في حل المشكلة ولا تحل إلا بتحرك البدون أنفسهم والضغط الدولي , وقال حول شركات الإنترنت وسياسة الإستخدام العادل : لرقابة شركات الإنترنت لابد أن نستعجل بإصدار قانون هيئة الإتصالات وهو مشروع على جدول أعمال المجلس , الساده أعضاء الأمه إعتبروا هؤلاء المئة ألف أو يزيدون مستخدمين لشبكة الإنترنت دفعوا حياتهم مقابل إشتراك بسرعة 3 ميغا بايت فتعرضوا للظلم من الشركات فأعطتهم بالمقابل سرعة لاتتجاوز32 كيلو بايت , وتم إستخدامهم إستخداماً جائراً.


Twitter: @YousefALosaimee
y-alosaimee@hotmail.com

هناك تعليقان (2):

  1. الله المستعان يا بو الحسن ... بس اشيد بكلام السيد صالح عاشور اذا تحرك البدون جاء الحقوق وهذا الكلام قاله اكثر من عضو ... سالت احد اعضاء مجلس الامه ... قال ماجاب لكم الحقوق الى الاعتصامات والتظاهر احنا تعبنا مع الحكومه من غير اي نتيجه ...

    ردحذف
  2. اعلموا ايها العنصريون يا اصحاب الدماء الزرقاء ان قضية البدون لن تمر مرور الكرام و سوف يحاسب الصغير و الكبير على هذه المجزرة البشرية الشنعاء امام الله عز و جل و اعلموا اننا لو اردنا اخذ حق المواطنة فلن و لن تستطيعوا منعنا و لكن ولاءنا للكويت الحبيبة يمنعناان نشوهه سمعتها امام الدول الاخرى

    ردحذف

المتابعون